رؤية استشرافية في توظيف "تقنيات 4.0

رؤية استشرافية في توظيف "تقنيات 4.0

15 أغسطس 2022

في مقابلة مع صحيفة الاتحاد حول "تقنيات الثورة الصناعية 4.0" أكد يوسف الريامي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في بوابة المقطع – الذراع الرقمي لمجموعة موانئ أبوظبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك رؤية استشرافية على جميع الصُعد وفي مجال الذكاء الاصطناعي، كانت الإمارات سباقة في إطلاق استراتيجية للذكاء الاصطناعي والتي تعتبر الأولى من نوعها في العالم.


وقال: إن التقنيات المرتكزة على الذكاء الاصطناعي توفر إمكانات هائلة في تطوير القطاع الصناعي وتعزيز كفاءة عملياته، حيث نشهد الآن دوراً كبيراً لهذه التقنيات في مختلف القطاعات، بما فيها القطاع الصناعي لتعزيز مرونة أعماله وترسيخ الأداء ليكون أكثر موثوقية واعتمادية على امتداد مراحل العمل المتنوعة.

وأضاف أن رواد القطاع الصناعي حريصون على تبني أحدث الحلول والتطبيقات لرقمنة أعمالهم، فمرحلة المشاريع الرقمية في هذا العصر باتت أمراً واقعاً، حيث إنها تستفيد من ثورة البيانات وتعمل على معالجتها وتحليلها وفقاً لاحتياجات الأعمال لتوفير خيارات واسعة وذات كفاءة عالية لأصحاب القرار في المؤسسات والشركات من جميع القطاعات.


وأكد أن مجموعة موانئ أبوظبي تدرك الدور المهم الذي تؤديه التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وتعلم الآلة وإنترنت الأشياء في إحداث التحول المنشود في تجارب المتعاملين وجودة الخدمات المقدمة إليهم.


وأضاف أنه انطلاقاً من ذلك تواصل المجموعة العمل والتطوير لمواكبة أحدث التطورات التقنية وتوفير أفضل الخدمات والحلول التي تدعم منظومة قطاعات التجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.


المصدر: https://bit.ly/3QwChFS

اعرض كافة الأخبار
في الصحف
  • 14

    ذو الحجة

    الاتحاد النسائي العام ومجموعة موانئ أبوظبي يوقعان ...

    اعرف المزيد
  • 26

    شوال

    مجموعة موانئ أبوظبي وائتلاف الأمل يستضيفان بيل غيت...

    اعرف المزيد
  • 24

    شعبان

    تعاون اقتصادي جديد بين دولة الإمارات ودولة الكويت ...

    اعرف المزيد
سياسة ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لعرض المعلومات والإعلانات الأكثر صلة بك. يُرجى قبول ملفات تعريف الارتباط للحصول على أفضل أداء. انظر  سياسة الخصوصة الخاصة بنا
قبول
رفض