بوابة المقطع تطلق حزمة جديدة من خدمات المناطق الصناعية عبر النافذة الموحدة

بوابة المقطع تطلق حزمة جديدة من خدمات المناطق الصناعية عبر النافذة الموحدة

24 نوفمبر 2020

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 مارس 2020:- أعلنت اليوم بوابة المقطع، المطوّر والمشغل لنظام مجتمع الموانئ الرقمي الأول من نوعه في دولة الإمارات، والتابعة لموانئ أبوظبي، عن إطلاق المزيد من الخدمات الرقمية المتعلقة بالمناطق الصناعية بالتعاون مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (المؤسسة العليا)، المشغل الأكبر للمناطق الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويأتي هذا التعاون استجابةً لمبادرة “الشهر الرقمي” والتي أطلقتها حكومة أبوظبي تجسيداً لتطلعات القيادة الرشيدة بتوظيف أحدث التقنيات وتكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية المبتكرة في خدمة إمارة أبوظبي وتعزيز تطور منظومة العمل لديها، من خلال إثراء تجربة المتعاملين، حيث ستسهم الخدمات الجديدة في تقليص حاجتهم إلى زيارة مراكز الخدمات التابعة للمؤسسة العليا لإتمام معاملاتهم، ما يؤدي إلى الاستغناء عما يزيد على 150 ألف زيارة سنوياً.

 

وسيتمكن المتعاملون عبر النافذة الموحدة من إنجاز مجموعة من المعاملات رقمياً ومنها الاستفسارات حول العقود والاستثمارات، بالإضافة إلى معلومات عن المدن السكنية المخصصة للعمال وتصاريح العمل وخدمات الإقامة.

 

كما تأتي الحزمة الجديدة من الخدمات الرقمية للدلالة على تكاتف جهود الجهات الحكومية لتحسين مختلف نواحي الحياة، حيث قدمت بوابة المقطع خلال الأعوام السابقة خدمات ريادية لمجموعة من الشركات الرائدة ومنها مدينة خليفة الصناعية ومرافئ أبوظبي ومحطة كوسكو أبوظبي للحاويات ومحطة أوتوتيرمينال ميناء خليفة وشركة أبوظبي للخدمات البحرية “سفين” بالإضافة إلى التعاون مع الإدارة العامة للجمارك لتقديم الخدمات الجمركية في الجانب البحري.

 

وبالمناسبة، قالت د. نورة الظاهري، رئيس المجموعة الرقمية في موانئ أبوظبي والرئيس التنفيذي لبوابة المقطع: ” نفتخر بالتعاون مع المؤسسة العليا لتحسين تجربة المتعاملين من خلال إتاحة مجموعة من الخدمات رقمياً، ما يُسهم بشكل فعال في تحسين وتسريع الإجراءات و تعزيز الكفاءة التشغيلية وتقليل الحاجة للمعاملات الورقية. إننا ملتزمون بالاستمرار في تقديم حلول فاعلة للمتعاملين بالإضافة إلى تطوير وسائل مبتكرة لتسهيل التجارة والمساهمة في التنمية المستدامة لإمارة أبوظبي”.

 

وأضافت الظاهري، أن مبادرة “الشهر الرقمي” ستعمل على الدفع بعجلة التحول الرقمي في إمارة أبوظبي، إضافة إلى إبراز التقدم الذي وصلت إليه الإمارة في مجال أتمتة الأنظمة والإجراءات سعياً لتوفير منظومة خدمات رقمية بشكل ملائم وسلس وميسر، ما يمكن الجميع من المساهمة في دعم أهداف رؤية الإمارة.

توفر النافذة الموحدة لبوابة المقطع، التي تم إطلاقها في عام 2015، منصة رقمية متكاملة تُسهل إجراءات الشحن والتجارة و تقلل التكلفة على المتعاملين و الجهات ذات العلاقة.

 

وقد حقق النظام نجاحاً لافتاً، حيث قام بإنجاز أكثر من 23 مليون معاملة حتى اليوم. علاوة على ذلك، اختتمت بوابة المقطع عام 2019 بإطلاق نظام Margo “مارغو” الذي يعدّ أحد الحلول الإلكترونية المبتكرة والمتكاملة التي تتيح للمتعاملين استيراد البضائع الشخصية من أي مكان حول العالم عبر ميناء خليفة أو مطار أبوظبي الدولي وتخليص بضائعهم وتسليمها إليهم مباشرة في العناوين التي يحددونها داخل  دولة الإمارات.

اعرض كافة الأخبار
في الصحف
  • 27

    ربيع الأول

    General Womens

    الاتحاد النسائي العام ومجموعة موانئ أبوظبي يحتفلان...

    اعرف المزيد
  • 04

    ربيع الثاني

    maritimeweek

    "أسبوع الإمارات البحري" يجذب كبرى موانئ ...

    اعرف المزيد
  • 12

    صفر

    Aqaba

    مجموعة موانئ أبوظبي وشركة تطوير العقبة توقعان اتفا...

    اعرف المزيد
سياسة ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لعرض المعلومات والإعلانات الأكثر صلة بك. يُرجى قبول ملفات تعريف الارتباط للحصول على أفضل أداء. انظر  سياسة الخصوصة الخاصة بنا
قبول
رفض