Pleasse ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع ينظمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة الخامسة من برنامج "أطلق"

الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع ينظمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة الخامسة من برنامج "أطلق"

18 أغسطس 2023

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 18 أغسطس 2023: نظم الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة الخامسة من برنامج "أطلق"، الذي يأتي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وذلك بمقر المنطقة الرقمية في ميناء زايد.

وتخلل اللقاء إقامة جلسات عصف ذهني وأنشطة تفاعلية تحت عنوان "التواصل، الثقة، التعاون"، إلى جانب استعراض الخطة التدريبية، وضمت الدفعة الخامسة من البرنامج 87 منتسباً.

وقالت سعادة نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، إن الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع، تمكنا من تطوير برنامج "أطلق" على مدار دفعاته الخمس ليصبح منصة حاضنة لأصحاب المواهب والكفاءات الإبداعية، استطاعت أن توفر الفرص للخريجين والخريجات المختصين في مجال تقنية المعلومات لتنمية قدراتهم بما يسهم في دفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي.

وأكدت سعادتها، أنّ الاتحاد النسائي العام بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" سيواصل عمله الدؤوب في تنمية قدرات المرأة في جميع القطاعات والمجالات، بما يواكب جهود ورؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح منارة للوعي والمعرفة والتمكين.

ومن جانبها، صرحت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي للقطاع الرقمي في مجموعة موانئ أبوظبي، الرئيس التنفيذي لبوابة المقطع: "إنّ الاستثمار في بناء الكوادر الوطنية المتخصصة وإعدادهم لتلبية متطلبات وظائف المستقبل يأتي في مقدمة أولويات القطاع الرقمي منذ تأسيسه، وذلك وفق خطة استشرافية لتأهيل جيل قادر على قيادة دفة التجارة الرقمية والخدمات اللوجستية، الأمر الذي يمثل الحاضنة الأساسية في توفير البيئة الداعمة لإنجازات وإبداعات شباب وشابات الوطن".

وتابعت: "سنسعى دائماً لمواصلة تطوير البرنامج التدريبي "أطلق" عبر تطوير منهجية البحث والتطوير لتوسيع آفاق قدرة المتدربين والمتدربات وتعزيز رأس المال الفكري البشري لدولة الإمارات، مع تعزيز تنافسية الدولة عالمياً في صياغة المستقبل. ونفخر بفتحنا المجال وللمرة الأولى أمام الشباب لتعزيز إمكاناتهم في قطاع التجارة الرقمية والخدمات اللوجستية".

وتجدر الإشارة أن برنامج "أطلق" جسّد الحراك الاستباقي لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز حضور المرأة ورفع مكانتها في العمل التقني المرتبط بالمشاريع الاستراتيجية في مجالات التجارة والخدمات اللوجستية والابتكار والتكنولوجيا الحديثة، بما يضمن الوصول بمهاراتهن إلى مستويات عالمية، إذ استقطب البرنامج الكفاءات الوطنية النسائية الشابة لإكسابهن خبرات في قطاع الموانئ.

وقد قدم برنامج "أطلق" نموذجاً رائداً لواحدة من المبادرات المستدامة، بعدما تمكن من تخريج أربع دفعات ليعلن بعدها عن إطلاق دفعته الخامسة التي فتح معها الباب لمشاركة الشباب جنباً إلى جنب مع أخواتهن من الشابات للمرة الأولى، وذلك من منطلق المسؤولية المجتمعية وخدمة الوطن، سعياً لتأهيل قادة المستقبل من الجنسين لتحقيق الاستدامة في تطوير الأعمال والقطاع الاقتصادي.

اعرض كافة الأخبار
في الصحف
  • 04

    شوال

    Maqta Gateway Acquires TTEK Inc. to Serve International Markets

    "بوابة المقطع" تستحوذ على شركة "تي ...

    اعرف المزيد
  • 05

    رمضان

    Womens Union and Maqta Gateway celebrate graduation of 4th cohort of ATLG Programme

    الاتحاد النسائي وبوابة المقطع يحتفلان بتخريج الدفع...

    اعرف المزيد
  • 24

    شعبان

    AD-Ports-Groups-Digital-District

    خالد بن محمد بن زايد يُدشّن المنطقة الرقمية التابع...

    اعرف المزيد
سياسة ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لعرض المعلومات والإعلانات الأكثر صلة بك. يُرجى قبول ملفات تعريف الارتباط للحصول على أفضل أداء. انظر  سياسة الخصوصة الخاصة بنا
قبول
رفض