بوابة المقطع تعرض أحدث ابتكاراتها الرقمية خلال معرض جيتكس 2017

بوابة المقطع تعرض أحدث ابتكاراتها الرقمية خلال معرض جيتكس 2017

10 أكتوبر 2017

أبوظبي 10 أكتوبر 2017 – للعام الثاني على التوالي تشارك بوابة المقطع، المشغل والمطور لنظام مجتمع الموانئ الأول من نوعه في الامارات في أكبر معرض للتكنولوجيا في المنطقة «جيتكس» من خلال منصة موانئ أبوظبي في جناح حكومة أبوظبي الرقمية. حيث عرضت بوابة المقطع عدداً من الحلول الرقمية المتطورة والتقنيات المتقدمة التي تم طرحها حديثاً، تتضمن تطبيق “منارة” وباقة من الخدمات الرقمية لمدينة خليفة الصناعية ومنطقة التجارة الحرة لميناء خليفة.

تم تطوير تطبيق منارة خصيصاً لمستخدمي نظام مجتمع موانئ بوابة المقطع ليوفر لهم سهولة تتبع حركة الشحنات عن طريق معلومات آنية من وقت خروج الشحنة لحين وصولها لوجهتها الأخيرة. وتعد خدمات التطبيق من ضمن أكثر من 100 خدمة توفرها بوابة المقطع لمستخدميها المسجلين في نظام مجتمع الموانئ في أبوظبي.


يوفر نظام بوابة المقطع، الذي تم تدشينه رسمياً ً هذا الشهر الجاري خدمات تجارية توفر سهولة العمليات وتبادل المعلومات في أبوظبي من خلال واجهة موحدة تربط مختلف العملاء التجاريين بما في ذلك وكلاء الشحن والتجار والوسطاء المتخصصين ووكلاء الشحن والتخليص الجمركي، بالإضافة إلى ربط جهات حكومية ذات العلاقة داخل هذه المنظومة. حيث تم ربط خدمات بوابة المقطع الرقمية مع 35 من الجهات المحلية والعالمية.


وتعد بوابة المقطع أيضاً موطن لعدة خدمات إلكترونية مثل دليل الميناء، والجدول الزمني للسفن، وخدمات الخطوط الملاحية المنتظمة التي تتبع السفن لتوفر حلولاً شاملة للعملاء وأصحاب المصلحة. وقد تم تطوير وابتكار عدد من خدمات بوابة المقطع في مختبر الابتكار الرقمي والذي يهدف لإشراك مختلف الكوادر الوطنية والخبرات العالمية في البحث والتطوير لتصميم خدمات محلية بلغة عالمية للمساهمة في تعزيز التحول نحو التجارة الرقمية.


وعلى مدى السنوات الماضية أحرزت بوابة المقطع تقدماً كبيراً في تطوير النظام وتشهد حالياً نشاطاً كاملاً في العمليات بالإضافة الى نمواً مضطرداً في عدد المستخدمين المسجلين على النظام، بحوالي ضعفين مقارنة بالعام السابق خلال الفترة التجريبية للنظام.

اعرض كافة الأخبار
في الصحف
  • 27

    ربيع الأول

    General Womens

    الاتحاد النسائي العام ومجموعة موانئ أبوظبي يحتفلان...

    اعرف المزيد
  • 04

    ربيع الثاني

    maritimeweek

    "أسبوع الإمارات البحري" يجذب كبرى موانئ ...

    اعرف المزيد
  • 12

    صفر

    Aqaba

    مجموعة موانئ أبوظبي وشركة تطوير العقبة توقعان اتفا...

    اعرف المزيد
سياسة ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لعرض المعلومات والإعلانات الأكثر صلة بك. يُرجى قبول ملفات تعريف الارتباط للحصول على أفضل أداء. انظر  سياسة الخصوصة الخاصة بنا
قبول
رفض