موانئ أبوظبي تشارك في الدورة الرابعة من “أسبوع تنمية التجارة العالمي”

موانئ أبوظبي تشارك في الدورة الرابعة من “أسبوع تنمية التجارة العالمي”

01 نوفمبر 2017
تشارك موانئ أبوظبي، في الدورة الرابعة من “أسبوع تنمية التجارة العالمي” والذي يسلط الضوء على مستقبل التجارة العالمية ويبحث سبل تطوير السياسيات التجارية وتيسير الإجراءات الإدارية والجمركية المحفزة لأنشطة التجارة والاستثمار في العالم.

 

وينعقد “أسبوع تنمية التجارة العالمي”، أحد أبرز الفعاليات المؤثرة في زيادة التنسيق وحشد جهود الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص والمنظمات الدولية لتطوير السياسات التجارية وتيسير الإجراءات الجمركية المحفزة للتجارة ، تحت رعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بالشراكة مع الهيئة الاتحادية للجمارك في الإمارات العربية المتحدة، بحضور أكثر من 1000 مشارك من صناع القرار، وممثلي هيئات الجمارك حول العالم، ورؤساء العديد من الشركات العالمية والكيانات العابرة للقارات، ومزودي الحلول التكنولوجية، وممثلي القطاع الخاص في أنشطة التجارة والاستثمار ، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر في فندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي، دبي.

 

وتأتي مشاركة موانئ أبوظبي في مناقشات “أسبوع تنمية التجارة العالمي” ممثلة في بوابة المقطع، المطور والمشغل لأول نظام لمجتمع الموانئ في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث انضمت الدكتورة نورة الظاهري مدير عام بوابة المقطع، لحلقة نقاشية بعنوان “أنظمة مجتمعات الموانئ والشحن، هي مفتاح تسهيل التجارة العالمية للشحن الجوي والبحري”، وذلك خلال ورشة عمل بناء القدرات التجارية للمنظمة الدولية لنظام مجتمع الموانئ العالمية. وخلال ورشة العمل، سلطت الدكتورة نورة الظاهري الضوء على مساهمة الشركة في تعزيز التجارة الرقمية في أبوظبي، واستعرضت رؤيتها حول نظام مجتمع الموانئ، ودوره القائم في رقمنة وتيسير التجارة في جميع أنحاء العالم.

 

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي:” تعد الإمارات منصة مثالية لبحث أبرز القضايا المرتبطة بالتجارة العالمية، نظراً لموقعها التجاري الاستراتيجي إضافة للجهود التي تبذلها الدولة في تيسير التجارة الدولية، والمساهمة في نمو وازدهار الاقتصاد العالمي عبر بوابة التجارة” .

اعرض كافة الأخبار
في الصحف
  • 27

    ربيع الأول

    General Womens

    الاتحاد النسائي العام ومجموعة موانئ أبوظبي يحتفلان...

    اعرف المزيد
  • 04

    ربيع الثاني

    maritimeweek

    "أسبوع الإمارات البحري" يجذب كبرى موانئ ...

    اعرف المزيد
  • 12

    صفر

    Aqaba

    مجموعة موانئ أبوظبي وشركة تطوير العقبة توقعان اتفا...

    اعرف المزيد
سياسة ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لعرض المعلومات والإعلانات الأكثر صلة بك. يُرجى قبول ملفات تعريف الارتباط للحصول على أفضل أداء. انظر  سياسة الخصوصة الخاصة بنا
قبول
رفض