موانئ أبوظبي تدعم ثقافة الابتكار للارتقاء بالتجارة

موانئ أبوظبي تدعم ثقافة الابتكار للارتقاء بالتجارة

11 فبراير 2021

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 11 فبراير 2021: في إطار جهودها المتواصلة لدفع النمو القائم على الابتكار، قامت موانئ أبوظبي، إحدى الشركات التابعة لـ”القابضة” (ADQ)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة ، بإطلاق سلسلة من الفعاليات والأنشطة بالتزامن مع فعاليات “الإمارات تبتكر 2021″، التي تنعقد على مستوى الدولة خلال الشهر الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف ترسيخ ونشر ثقافة الابتكار.

وتعرض إدارة الابتكار في موانئ أبوظبي خلال هذه الفعاليات، عدداً من الابتكارات التي تتمحور حول خمسة مواضيع رئيسية هي التقنيات الذكية، والتقنيات الخضراء في الموانئ؛ والخدمات اللوجستية الفضائية؛ والمبادرات ذات التأثير الاقتصادي في موانئ أبوظبي وعلى مستوى الإمارة؛ والمناطق التجارية واللوجستية المستقبلية.

 
ومن أبرز الابتكارات التي يتم استعراضها الحاويات الذكية التي تعد مراكز بيانات متنقلة وذات خصائص صديقة للبيئة، وتقنيات الحلول الفورية، والوسائل ذاتية القيادة، والروبوتات، وتقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول المستدامة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع المبتكرة قيد الدراسة حالياً. وتسلط موانئ أبوظبي خلال فعاليات “الإمارات تبتكر 2021″، الضوء على مجموعة من أبرز الأفكار المقترحة من قبل الموظفين والشركاء التي تفوق 2,100 فكرة في العام الماضي، إلى جانب جدول أعمال مكثّف من الفعاليات المتواصلة على مدار الشهر.

وشهدت الفعاليات إطلاق “مقهى الابتكار” الذي يعد منصة مخصصة لطرح أبرز الآراء حول مجالات الابتكار والتكنولوجيا، من قبل مجموعة مرموقة من الخبراء والتنفيذيين.


وذكرت إيمان الخلاقي، نائب الرئيس – إدارة الابتكار، موانئ أبوظبي أن فعاليات “شهر الابتكار” تشجع المشاركين على المساهمة في الجهود الوطنية الدؤوبة لتقديم حلول مبتكرة تعزز ارتباط الدولة بمنظومة الابتكار العالمية.


وقالت بالمناسبة: “لقد حرصت موانئ أبوظبي منذ تأسيسها على حثّ كوادرها على خوض التحديات والسعي إلى ترجمة الأفكار الطموحة إلى واقع مشرق، والتحلّي بأعلى مستويات الابتكار، بهدف إيجاد سبل جديدة للتفكير تمكننا من التوسع وتعزيز مساهمتنا في قطاعات التجارة والخدمات اللوجستية البحرية العالمية”.


وأضافت: “لقد استثمرنا خلال العام الماضي أكثر من 2,500 ساعة تدريب في مجال الابتكار بهدف غرس ثقافة تبني الممارسات المستدامة وتنمية حسّ المبادرة على امتداد محفظة أصولنا، حتى نتمكن من تطوير معارف وكفاءات كوادرنا، والمساهمة في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للابتكار”.


ومن ضمن النجاحات اللافتة التي حققتها موانئ أبوظبي في مجال الابتكار وتمكينه، قامت جمعية IdeasUK، وهي إحدى الجمعيات البارزة في المملكة المتحدة وخارجها وتعنى بابتكارات الموظفين وتفعيل دورهم في المؤسسات، بتكريم موانئ أبوظبي بجائزتين على تطبيق “مرسى” الذي طورته بوابة المقطع ويعد تطبيقاَ خاصاً بإدارة الخدمات البحرية المتكاملة، وحصد الجائزة في فئتين مستقلتين هما فئة أفضل ابتكار رقمي، وجائزة أفضل فكرة للعام 2020، وذلك ضمن الدورة الرابعة والثلاثين من “برنامج جوائز جمعية IdeasUK السنوي” الذي نظمته مؤخراً.

 

الجدير بالذكر أن “شهر الابتكار” في موانئ أبوظبي يتيح لجميع الموظفين وأصحاب العلاقة والشركاء المحليين والعالميين وأفراد المجتمع فرصة المشاركة من خلال المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي، ويعكس في الوقت نفسه التزام موانئ أبوظبي الراسخ بتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

اعرض كافة الأخبار
في الصحف
  • 27

    ربيع الأول

    General Womens

    الاتحاد النسائي العام ومجموعة موانئ أبوظبي يحتفلان...

    اعرف المزيد
  • 04

    ربيع الثاني

    maritimeweek

    "أسبوع الإمارات البحري" يجذب كبرى موانئ ...

    اعرف المزيد
  • 12

    صفر

    Aqaba

    مجموعة موانئ أبوظبي وشركة تطوير العقبة توقعان اتفا...

    اعرف المزيد
سياسة ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لعرض المعلومات والإعلانات الأكثر صلة بك. يُرجى قبول ملفات تعريف الارتباط للحصول على أفضل أداء. انظر  سياسة الخصوصة الخاصة بنا
قبول
رفض