“بوابة المقطع” تكشف عن تطبيق “مرسى” الذكي في “جيتكس”
أكتوبر 23, 2019
“بوابة المقطع” تطلق نظام مارجو الإلكتروني المتكامل لتخليص وتوصيل الشحنات للمستهلكين
نوفمبر 26, 2019

بوابة المقطع
قصة النجاح

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 30 أكتوبر 2019 – أبرمت بوابة المقطع، إحدى الشركات التابعة لموانئ أبوظبي، مذكرة تفاهم مع مجموعة الإمارات للاتصالات “اتصالات” لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين  بهدف تقديم خدمات رقمية متطورة في المرافق التابعة لموانئ أبوظبي بدولة الإمارات.

وبهذه المناسبة، أكّدت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي لبوابة المقطع، بأن الحلول والخدمات الذكية تشكل أساس نجاح وتطور الموانئ الذكية، مشيرة إلى أن تعاون “بوابة المقطع” مع وحدة الخدمات الرقمية في اتصالات بموجب مذكرة التفاهم هذه يتيح لبوابة المقطع الارتقاء بالحلول المقدمة للعملاء وتقديم خدمات رقمية مبتكرة وعالية الجودة في جميع المرافق التابعة لموانئ أبوظبي”.

وبدوره قال سلطان محمد الظاهري مدير عام “اتصالات” في منطقة أبوظبي :”سعداء بتوقيع هذه المذكرة مع بوابة المقطع والتي سنقوم بموجبها بتوفير أحدث الحلول الرقمية المتقدمة مما يعزز القدرات والكفاءة التشغيلية في ”موانئ أبوظبي” تماشيا مع استراتيجيتنا الطموحة والمتمثلة في ’قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات‘ وذلك من خلال العمل الوثيق مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات بما يسهم في تمكينها من استخدام أحدث التقنيات العالمية التي ترتقي بمستوى الخدمات الرقمية”.

وبموجب بنود مذكرة التفاهم سيعمل الجانبان على اتخاذ الاجراءات والمبادرات المشتركة في مجال الاتصالات بهدف تحسين أداء العمليات في مرافق موانئ أبوظبي وتبسيط الإجراءات والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء. وتشمل الاتفاقية أيضاً تعزيز الشراكة بين الجانبين في مجال تبادل المعرفة والخبرات المؤسسية والعمل معاً لاتخاذ الاجراءات والتدابير الضرورية في وجه الأزمات التي يمكن أن تواجه سير العمل. هذا التعاون يتيح للجانبين تحقيق أهدافهما الاستراتيجية في بناء شبكات مشتركة في مجال الاتصالات الثابتة والمتنقلة.

وتجدر الإشارة إلى أن وحدة الخدمات الرقمية في اتصالات تعمل مع عملاء المجموعة من القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات لمساعدتهم على إحداث التحوّل في الأعمال التجارية عن طريق التقنيات الحديثة مثل الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والتطبيقات المحمولة وخدمات البيانات الكبيرة.