مذكرة تفاهم بين “بوابة المقطع” و”اتصالات” لتقديم خدمات رقمية متطورة في موانئ أبوظبي
أكتوبر 30, 2019
“ائتلاف الأمل” يوظف تقنية “البلوك تشين” لضمان سلامة سلاسل إمدادات لقاح كوفيد-19
فبراير 24, 2021

بوابة المقطع
قصة النجاح

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 نوفمبر 2019 – أطلقت بوابة المقطع، المشغل والمطور لنظام مجتمع الموانئ الأول من نوعه في الإمارات والمملوكة بالكامل لموانئ أبوظبي، نظام Margo (مارجو)، الذي يعد أحد الحلول الإلكترونية المبتكرة والمتكاملة لتخليص شحنات المستهلكين القادمة عبر ميناء خليفة ومطار أبوظبي الدولي، وإيصالها إليهم في أي مكان بدولة الإمارات.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة تماشياً مع حرص بوابة المقطع على تسهيل العمليات التجارية وتعزيز كفاءتها عبر تسهيل وصول الشحنات والبضائع الخاصة بالمستهلكين بسهولة وسرعة وراحة تامة ووفق أعلى معايير الأمن والسلامة.

وجاء إطلاق نظام Margo (مارجو) خلال المنتدى الخامس لمجتمع التجارة الرقمي الذي استضافته بوابة المقطع في خطوة تهدف إلى تعزيز ودعم جهود التحوّل الرقمي في قطاع التجارة والخدمات اللوجستية في الدولة.

واستقطب المنتدى هذا العام أكثر من 400 مشارك من المسؤولين وصناع القرار من المؤسسات الحكومية العاملة في مجالات الملاحة البحرية وقطاع التجارة واللوجستيات، إضافة إلى رواد الأعمال في قطاع التجارة والمعنيين في منظومة العمل والشركاء الاستراتيجيين والعملاء.

بالإضافة إلى ذلك، شهد المنتدى تكريم العديد من عملاء وشركاء موانئ أبوظبي تقديرا لمساهماتهم في تعزيز عملية التحوّل الرقمي في الخدمات المقدمة. كما تضمن المنتدى تكريم عدد من الشركات لدورها في تعزيز قطاع التجارة في إمارة أبوظبي.

وأشار الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، إلى أن موانئ أبوظبي انطلقت في رحلة التحول الرقمي منذ عشر سنوات، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وانطلاقاً من دور موانئ أبوظبي الريادي في تمكين التجارة، أدركنا الفرص التي يتيحها التحول الرقمي ودورها في تعزيز مساهمتنا في بناء اقتصاد متنوع ومستدام لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات من خلال تبني أحدث التقنيات والابتكارات وتطويرها لخدمة العملاء والشركاء”.

وأضاف الكابتن الشامسي: “بدأت رحلة التحول الرقمي لدينا بمبادرات بسيطة  تشكل حلولا لتحديات العمل اليومي، لتصبح مطلبا رئيسيا لاستدامة الأعمال وتعزيز تنافسيتها. وأسهم تأسيس بوابة المقطع في تمكين موانئ أبوظبي من تحقيق نتائج لافتة ومواصلة تطوير المزيد من الحلول المبتكرة التي تسهم في نمو قطاع التجارة  والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات والمنطقة وتعزز كفاءته وفاعليته.”

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة نورة الظاهري الرئيس التنفيذي لبوابة المقطع، إن إطلاق خدمة Margo (مارجو) يتماشى مع حرص بوابة المقطع على الوفاء باحتياجات العملاء عبر تسهيل الإجراءات وإيجاد حلول متكاملة توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد ما يسهم في تحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030″.

وأكّدت الدكتورة نورة الظاهري أن إطلاق نظام Margo (مارجو) يصب في إطار تحقيق  التحول الرقمي في قطاع الملاحة البحرية وقطاع التجارة والخدمات اللوجستية وتسهيل ممارسة الأعمال عبر تبسيط الأنظمة والعمليات وتعزيز كفاءة الإجراءات. وأضافت: “إن أتمتة خدمات تخليص وشحن البضائع للعملاء يعتبر تطوراً مهماً يعود بالفائدة على جميع أصحاب المصلحة . يمثل  نظام Margo (مارجو) إضافة قيّمة إلى مجموعتنا من الابتكارات الرقمية، مما يزيد من الطلب على خدمات الشحن والتخليص من الموانئ والمطارات ويساهم في تعزيز استدامة الأعمال عبر تنوعها”.

خدمة مبتكرة مصممة من أجل راحة المتعاملين

يسهم نظام Margo (مارجو) الإلكتروني  في تسهيل عمليات الشحن وجعلها أكثر راحة للعملاء من خلال إلغاء الحاجة إلى الحضور الشخصي لاستكمال إجراءات تخليص واستلام البضائع المشحونة بأنفسهم. ويتم توفير هذه الخدمة من خلال مجموعة من أهم مزودي الخدمات اللوجستية، مثل شركة ميكو للشحن، وأجيليتي، وكانو للملاحة، و”جيه إيه سي” للشحن وخدمات الملاحة، ووكالة شرف للملاحة. والباب مفتوح أيضا لجميع مزودي الخدمة لتسجيل شركاتهم في منصة مارجو.

ويتيح نظام Margo “مارجو”، الذي يعد أول نظام إلكتروني متكامل لتخليص وتوصيل الشحنات إلى أي مكان في دولة الإمارات، للعملاء الاطلاع على عروض الأسعار التي تقدمها شركات الشحن المتنافسة واختيار ما يناسبهم. وبمجرد تحديد عرض الأسعار الملائم، يعمل هذا النظام الذكي على إتمام إجراءات التخليص والتوصيل بين العميل ومقدم خدمة الشحن وتسليم الشحنة في المكان الذي يحدده العميل. وتسمح هذه الخدمة من خلال الواجهة الإلكترونية التفاعلية للعملاء إتمام كافة الإجراءات ببساطة وسرعة، بدءًا من الحصول على أفضل عرض للأسعار ومرورًا بإمكانية تتبّع الشحنة لحظة بلحظة، وحتى إجراء عملية الدفع الآمن والسريع، وانتهاء بالتوصيل. وتقدم Margo (مارجو) بفضل مزاياها الفريدة فرصة مهمة  لمزودي خدمات الشحن والتخليص للتوسع والعمل في قطاعات جديدة.

وحرصاً على تقديم أفضل خدمة للعملاء، يوفر فريق خدمة Margo (مارجو) مساعدة على مدار الساعة للرد على استفسارات وطلبات المتعاملين عبر الهاتف أو عبر المحادثة على الويب. 800102030

ويقبل النظام الجديد ، الذي تم إطلاقه ، سداد كافة رسوم المعاملات وذلك عبر بوابة مدفوعات موحدة من أجل تمكين المتعاملين من إتمام الإجراءات بصورة سريعة ومبسطة.

مزيد من المعلومات متاح في الرابط www.margo.ae